إيهاب جلال
إيهاب جلال


حكاوي التريند| إقالة جلال وفوز صلاح الأكثر بحثا.. والحر يشعل محركات البحث

مي سيد

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 01:07 ص

 انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدة موضوعات كانت الأكثر بحثا على "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، ولعل درجات الحرارة التي جاوزت الـ45 درجة وهزيمة منتخب مصر أمام إثيوبيا وإقالة إيهاب جلال تشعل الخلاف داخل اتحاد الكرة وفوز صلاح بجائزة الأفضل كانت الأكثر بحثا فضلا عن موضوعات شتى.

 

الأرصاد: مصر سجلت أعلى درجة حرارة لها في الخمس سنوات الماضية

قلت هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر سجلت أعلى درجة حرارة لها في الخمس سنوات الماضية وكانت 48 درجة في المناطق الصحراوية.

وأضافت الهيئة، أن مصر تعرضت لمثل هذه الموجات من ارتفاع درجات الحرارة خلال السنوات القليلة الماضية.


موعد انكسار الموجة الحارة

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،عن  تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من اليوم الجمعة 10 يونيو إلى يوم الثلاثاء 14 الجاري.

ويتوقع الخبراء أنه اعتبارا من يوم الأحد 12 يونيو تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبري بقيم تتراوح (3:4 ) درجة مئوية ليسود طقس حارا علي القاهرة الكبري والوجه البحري ومائل للحرارة علي السواحل الشمالية.

وعن حالة الطقس نهار الجمعه أكدت الهيئة أن البلاد تشهد طقسا شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل  الشرقية وجنوب البلاد وجنوب سيناء، فيما يكون طقس حار علي السواحل الغربية.

وعن حالة الطقس ليلًا أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقسًا معتدلا على كافة الأنحاء.

 

الأرصاد تحذر: السبت ذروة الطقس الحار.. والعظمى تصل لـ 45 درجة 

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السبت المقبل 11 يونيو 2022 ، سيكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تصل العظمي علي القاهرة والوجه البحري ( 41 درجة مئوية ) وعلي السواحل الشمالية ( 35 درجة مئوية ) وعلي شمال الصعيد وجنوب سيناء ( 40 : 43 درجة مئوية )،  وعلي جنوب الصعيد (45 درجة مئوية).

وعن حقيقة مدى ارتفاع درجات الحرارة يوم السبت واختلاف الطقس عن السنوات الماضية، أكد الخبراء أن  تحذيرات الهيئة لا تتضمن التنبيه على المواطنين بعدم الخروج يوم السبت المقبل ولكنها تقتصر على عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس المباشرة من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا مع ضروة ارتداء غطاء للرأس حال التعرض المباشر للشمس، تجنبًا لحدوث ضربات شمس للمواطنين أو الإصابة بالإجهاد الحراري و البلاد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعات للحرارة أكثر من المتوقع حدوثها السبت المقبل.

ويتوقع الخبراء كان يكون الصيف المقبل فى درجات الحرارة  أشبه بالصيف الماضي  إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة في الصيف ستزيد من الشعور بزيادة درجات الحرارة.

 

إقالة إيهاب جلال تشعل الخلاف داخل اتحاد الكرة .. والقرار خلال أيام

 

شهدت الساعات القليلة الماضية خلافات بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بشأن الإطاحة بالجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد النتائج والأداء المخيبة لآمال الجماهير المصرية.


 وظهرت ملامح الغضب علي وجوه حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس الجبلاية داخل فندق إقامة الفراعنة في مالاوي عقب العودة من ملعب بينجو الدولي بمالاوي بعد الهزيمة علي يد إثيوبيا.


ورفض جمال علام رئيس اتحاد الكرة اتخاذ قرارات متسرعة وذلك خلال جلسة جمعته مع كلا من حبني مشهور وحازم إمام ومحمد بركات أعضاء المجلس.


في الوقت الذي أكد فيه مصدر داخل الجبلاية أن مصير إيهاب جلال ربما يتحدد عقب مباراة كوريا الجنوبية الودية المقرر لها في 14 من الشهر الجاري ، وأن الأغلبية داخل المجلس تري إمكانية التغيير قبل فوات الأوان.


و يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة مصير الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال جلسة طارئة لم يتحدد موعدها ، وذلك بعد الأداء المخيبة لآمال الجماهير بتصفيات كأس أمم أفريقيا.


تلقي منتخب مصر الأول لكرة القدم هزيمة موجعة علي يد نظيرة الإثيوبي بهدفين دون رد في ثاني جولات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار منتصف العام المقبل.


وشهدت الساعات القليلة الماضية غضب عارم من بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بسبب الخسارة من إثيوبيا الأداء السئ للمنتخب رغم الفوز علي غينيا في الجولة الافتتاحية.


وشهدت الساعات الماضية انقسام بين الاعضاء بشأن مصير ايهاب جلال ومعاونيه خاصة في ظل تواجد كلا من جمال علام رئيس الإتحاد وحلمي مشهور وحازم إمام ومحمد بركات أعضاء المجلس مع البعثة في مالاوي.


وعقد الرباعي جلسة داخل فندق الإقامة عقب الهزيمة من إثيوبيا واتفقوا علي اليث بشأن مصير الجهاز الفني خلال الساعات القليلة القادمة مع باقي أفراد مجلس الجبلاية 


ولم تنصف الإحصائيات التي انتهت عليها مباراتي الفراعنة في جولتين من التصفيات الأفريقية ، المنتخب المصري ومدربه إيهاب جلال الذي تولي المهمة مؤخراً خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.


فعلي الرغم من تخطي غينيا بهدف دون رد في المباراة الافتتاحية للتصفيات والتي شهدت تواجد أغلب العناصر الأساسية ، إلا أن الأداء لم يمكن مقنعاً حيث لم يهدد الفراعنة مرمي الخصم سوي مرة وحيدة مع هدف قبل نهاية المباراة بخمسة دقائق وسط الجماهير المصرية باستاد القاهرة في حين شهدت احصاءيات المباراة الثانية تفوق كاسح للاعبي إثيوبيا علي مدار شوطي المباراة التي انتهت لصالح المنافس بهدفين.


«طريقة اللعب» 


وضح مدي تشتيت المدير الفني إيهاب جلال بشأن طريقة لعب الفراعنة خلال المباراتين ، لاسيما بعدما بدء لقاء غينيا بطريقة لعب 4-3-3 في الشوط الأول ، قبل تحويلها الي 4-2-3-1 في الشوط الثاني ، وهي الطريقة الأخيرة التي بدأ بها لقاء إثيوبيا قبل تعديلها مجدداً إلي 4-1-4-1.


«فقد أهم مميزاته»


تتميز طريقة لعب إيهاب جلال مع كل الأندية التي سبق وأن قادها فنياً قبل تولي مهمة المنتخب الوطني، في كيفية الاستحواذ علي الكرة أغلب فترات المباراة، وهو ما لم يتحقق داخل المستطيل الأخضر خلال مباراتي غينيا وإثيوبيا، واللتان شهدتها عدم الضغط علي المنافس من المناطق الأمامية بجانب التمريرات الخاطئة خاصة في منطقة المناورات خلال 180 دقيقة.


«تشكيل غير ثابت»


أجري إيهاب جلال تغيرات بالجملة في تشكيل المنتخب خلال مباراة إثيوبيا عن لقاء غينيا ، وجاء بعضها منطقي نظراً للإصابات التي ضربت المنتخب بعد إصابة كلا من ياسر إبراهيم في الدفاع واجهاد حمدي فتحي وإصابة النني في منتصف الملعب ونفس الأمر لمحمد صلاح وتريزيجية في الشق الهجومي.


إلا أن هناك بعض الأخطاء في اختيار العناصر البديلة في ظل الاصرار علي مشاركة أحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيسر في المباراة الأولي أو الثانية مع مشاركة نفس اللعب في مركز صانع اللعب علي الرغم من إجادة زيزو في مركز الجناح الأيمن طوال مشاركاته مع ناديه ونفس الأمر بمشاركة مرموش في الجناح الأيمن.


 علي الرغم من استدعاء كريم حافظ المدافع الأيسر إلا أنه لم يشارك في المباراتين مع إصابة أحمد فتوح ليحل مكانه أيمن أشرف ثم عمر كمال في غير مركزه.


«قراءة المباراة»


لم يجيد إيهاب جلال قراءة المباراتين بشكل جيد ، بعدما تعامل مع التأمين الدفاعي المتأخر لمنتخب غينيا عن طريق إرسال الكرات العرضية فقط في عدم وجود مهاجم صريح سوي بعد نزول مصطفي محمد ، مثلما فشل أيضاً مع طريقة لعب منتخب إثيوبيا التي اعتمدت علي الضغط المتقدم أحيانا أو من منتصف ملعبها حيث اعتمد الفراعنة أغلب فترات المباراة علي إرسال الكرات الطويلة.


«غياب العناصر المؤثرة»


غاب بعض العناصر المؤثرة خلال المواجهة الثانية، علي رأسهم محمد صلاح ومحمد النني ، بجانب غياب كلا من أحمد حجازي وأحمد فتوح وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم .


«غياب الروح»


غابت الروح عن لاعبي المنتخب خاصة في مباراة إثيوبيا ، والتي أغضبت الجماهير المصرية في ظل سوء الأداء علي مدار شوطي المباراة.

 

ترتيب مجموعة مصر:


1 - اثيوبيا 3 نقط
2- مالاوي 3 نقاط
3- غينيا 3 نقاط 
4- مصر 3 نقاط

إيهاب جلال مبرراً الهزيمة من إثيوبيا: أرضية الملعب والغيابات

برر إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الهزيمة التي تعرض لها الفراعنة علي يد إثيوبيا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.
وأشار مدرب منتخب مصر أن سوء أرضية الملعب والغيابات العديد في صفوف الفراعنة كانت من الأسباب التي أدت لخسارة الفراعنة 
وقال إيهاب جلال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي أقيمت في مالاوي:" قدمنا مباراة سيئة للغاية بسبب العديد من الظروف منها الغيابات المؤثرة بعد فقد العديد من العناصر الأساسية وأصحاب الخبرات بسبب الإصابات ، بجانب تأثر أرضية الملعب بسبب الامطار قبل المباراة".

 

بعد حصد جائزة الأفضل.. محمد صلاح يكتب تاريخا جديدا في ليفربول


حقق النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، إنجازا تاريخيا جديدا مع الريدز بعد حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2021/2022، التي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

وفاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة اللاعبين المحترفين للمرة الثانية في تاريخه، حيث حصد الجائزة في موسم 2017-2018.

وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أن محمد صلاح هو أول لاعب يحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لمرتين في تاريخ ليفربول في موسم 2017/18، 2021/22 على مدار 48 عاما للجائزة.

وحصل النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2021/2022، التي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

وتفوق محمد صلاح على كلا من ثنائي الريدز ساديو ماني وفيرجيل فان دايك وصانع ألعاب مانشستر سيتي كيفين دي بروين وكريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد وهاري كين مهاجم توتنهام.

وكان النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021-22، والتي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجماهير.


واحتل محمد صلاح المركز الأول في استطلاع جماهيري ليحصل على الجائزة للمرة الثالثة في تاريخه، وتفوق على كيفن دي بروين وفيل فودين وكونور جالاجر وديكلان رايس.

كما توج صلاح مؤخرا بجائزة  أفضل لاعب في ليفربول هذا الموسم 2021-2022 بتصويت الجماهير.

وفاز محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه، برصيد 23 هدفا، مناصفة مع هيونج مين سون، لاعب توتنهام.

وتوج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه، وجاءت في موسم 2017-2018، ثم موسم 2018-2019، وبعد غياب عامين كرر النجم المصري الإنجاز هذا الموسم.

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي بعدما تصدر قائمة «الأسيست» بـ13 تمريرة حاسمة وخلفه زميله ألكسندر أرنولد بـ12 تمريرة حاسمة.

وفاز محمد صلاح بجائزة أفضل هدف في الموسم المنصرم، عن هدفه الرائع في مانشستر سيتي في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، وأقيمت على ملعب "آنفيلد" في أكتوبر الماضي.


 
-معابد مصر الأثرية 

و ظهرت كلمة egypt  الاعلي بحثا في محرك البحث جوجل و جاء ذلك بعد تقرير نشره موقع cnn بالعربي عن المعابد الأثرية في اسوان .


حيث تزخر مدينة أسوان  بالعديد من المعابد الأثرية القديمة والتي تكشف عن أسرار الحضارة الفرعونية وتاريخها، ومن بينها معبد إدفو الذي يُعد أجمل وأكبر المعابد المصرية القديمة التي تتميز بضخامة البناء وروعته.   

وعلى الضفة الغربية لنهر النيل بمدينة إدفو، التي تقع على بُعد 123 كيلومترًا شمال مدينة أسوان، يقف معبد إدفو محتفظًا بكل عناصره المعمارية والزخرفية الخلابة، حيث بقي مدفونًا تحت الرمال لعدة سنوات، حتى قام عالم الآثار الفرنسي أوجست مارييت عام 1860 بتنظيفه وترميم بعض الأجزاء فيه. 

 

-أزمة الفنان محمد الشقنقيري 


هاجمت الموديل رحيل ذكري، الفنان محمد الشقنقيري في فيديو جديد بعدما أعلنت انفصالها عنه وهو ما نفاه الأخير.
 
وقالت رحيل ذكري في الفيديو الذي نشرته عبر حسابها على «إنستجرام»: "طبعا أنا لسه حاطة لكم صورة، كانت سيشن قديم، ظهرت فيه، وكان فيه إيد كاتمة بوقي، وهو ده ردي عليه، بقول له مهما عملت محضر، لو مليون محضر أنا بالنسبة لي مش طار أنا مش عاوزة حقي.. كنت عاوزة راجل، وأنت ما طلعتش راجل".
 
وأضاف: "لازم تعرفوا يا جماعة، بالعقل والمنطق، حاولوا تشغلوا دماغكم، وبلاش أسلوب أن الأغلبية ترمي الاتهامات، والكلام مش محمد الشقنقيري اللي أطلع بيه تريند، أنا اللي طلعته تريند، مين كان بيسمع عنه غير بعد ظهوره معايا؟ لو عاوزة شهرة هجيبه هو ليه اللي عمره خمسين سنة، أنا اللي طلعته تريند - مع كامل احترامي ليه - فالواحد فيه اللي مكفيه، بلاش ترموا  الناس بالتهم.. لو عاوزة أطلع تريند، أجيب لي شاب حلو من اللي مسمعين، وأطلع معاه موديل وأبقى تريند".


وتابعت: "اللي تفتكروه موسى يطلع فرعون، مفيش واحد هيمشي مع واحدة، وعنده زوجة أولى وهيأمنها ويتصور معاها، وهو بيحضنها ويبوسها، ويسيب الصور دي معاها".

وذكرت: "الزواج هو الإشهار بغض النظر إن كان عرفيا رسميا أيًا كان.. وكل عيلتي عارفة، وفيه مكالمات مسجلة مع الشقنقيري ووالدي ووالدتي.. أنا مش منحلة وماشية على حل شعري، مكالمته مع ماما مستجلة وبواب العمارة شاهد".

ونوهت رحيل ذكري: "من وقت ما عرفتك وأنا في مصايب ما عدا أول شهور اللي هي كانت حلاوة البدايات، فيما عدا ذلك مشفتش معاك شيء حلو، كنت بفضل مستنية بالساعات، وما تجيش، وكان نفسي أتكلم معاك، ما كانش من حقي، وحطيت في بقي جزمة قديمة".

واختتمت: "أديتك ورقتي الجواز عشان هبلة.. أنا من رابع المستحيلات أمشي مع حد في الحرام، ربنا قدر إني حبيتك، وما حدش يلومني، مفيش ست هتاخد راجل من واحدة، اتبهدلت وأنا كل عمري 29 سنة، وفترة عشريناتي راحت كلها مصايب ورا بعض مش بتقف".

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة